وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة يحضر مراسيم افتتاح دولة بوروندي بالعيون

افتتحت صباح اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 دولة بوروندي قنصلية عامة لها بالعيون وترأس حفل افتتاح هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وحضر مراسيم الافتتاح والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات ورئيس جماعة العيون السيد مولاي حمدي ولد الرشيد إلى جانب السيد سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وعدد من منتخبي الجهة وممثلي منظمات المجتمع المدني.

ويأتي افتتاح قنصلية بوروندي في سياق دعمها لموقف المملكة المغربية من ملف الصحراء المساند والمؤيد للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

يشار إلى أن افتتاح قنصلية بوروندي في العيون سيرفع عدد القنصليات الافريقية بالأقاليم الجنوبية حيث سبق لجمهوريات كوت ديفوار وجزر القمر المتحدة والغابون وساوتومي وبرانسيب وافريقيا الوسطى أن افتتحت قنصليات بمدينة العيون.

جدير بالذكر أن دول افريقية أخرى بصدد افتتاح قنصليات لها بالأقاليم الجنوبية للمملكة بحر هذه السنة الجارية، وذلك في إطار دعم هذه الدول لموقف المملكة من النزاع الإقليمي حول الصحراء، وكذا تأييدها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب باعتبارها حلا سياسيا وواقعيا.