التقرير السنوي لمصلحة التواصل والعلاقات العامة لسنة 2017
- الشكايات التي تمت معالجتها :
عالجت مصالح جماعة العيون 669 شكاية، منها 111 شكاية متوصل بها عبر مكتب الضبط و 558 متوصل بها عبر مواقع التواصل الرسمية لجماعة العيون.
- الشكايات التي في طريقها للحل :
توصلت مصالح جماعة العيون بــ 93 شكاية تدخل ضمن اختصاص كل من مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة ومصلحة الأشغال الجماعية (الصرف الصحي)، منها 74 شكاية مكتوبة متوصل بها عبر مكتب الضبط و 19 شكاية متوصل بها عبر مواقع التواصل الرسمية لجماعة العيون.
فبعد معاينتها من طرف مصالح جماعة العيون وإصدار قرارات بخصوصها تمت إحالتها على السلطات المعنية قصد تنفيذها، وأخرى تمت إحالتها على الشركة المكلفة بإعادة تهيئة الصرف الصحي بالمدينة لمعالجتها.
- الشكايات المصنفة خارج الإختصاص :
توصلت مصالح جماعة العيون بـــ 34 شكاية مصنفة خارج اختصاصها، منها 8 شكايات مكتوبة متوصل بها عبر مكتب الضبط و 26 شكاية متوصل بها عبر مواقع التواصل الرسمية لجماعة العيون.
الشكايات لم يتم التفاعل معها، نظرا لتضمنها لطلبات لا تدخل ضمن اختصاصات جماعة العيون وفي غالب الأحيان تكون الشكايات لها علاقة بمشاكل قضائية أو طلبات عمل.
- المجموع العام للشكايات المتوصل بها:
عملت مصالح جماعة العيون على معالجة ما مجموعه 796 شكاية وذلك في غضون 7 أشهر، بحيث تم التفاعل معها على وجه السرعة.
جدول التقرير السنوي 2017
مصدر الشكايات | عدد الشكايات التي تمت معالجتها | عدد الشكايات التي في طريقها للحل | عدد الشكايات المصنفة خارج الإختصاص | مجموع الشكايات حسب المصدر |
---|---|---|---|---|
مكتب الضبط (الشكايات المكتوبة) |
111 | 74 | 8 | 193 مكتب الضبط |
مصلحة التواصل (المواقع الرسمية) |
558 | 19 | 26 | 603 مصلحة التواصل |
المجموع بين المواقع والمكتوبة | 669 | 93 | 34 | 796 المجموع العام |