وفد رفيع المستوى عن المكتبة الوطنية لمدينة الرباط يقوم بزيارة ميدانية للمكتبة البلدية

حل بمدينة العيون وفد رفيع المستوى عن المكتبة الوطنية لمدينة الرباط في زيارة ميدانية شملت أهم صرح ثقافي وعلمي بمدينة العيون، ويتعلق الأمر بالمكتبة البلدية، القطب المعرفي الرائد والأول من نوعه في الأقاليم الجنوبية.

وتأتي هاته الزياة الاستكشافية في إطار حرص الوفد القادم من الرباط على مد جسور التعاون العميق والمتين والمستدام، إلى جانب تنويع وتوسيع شركائها ضمانا للاستمرارية و التفاهم والتناغم المتبادل.

ووقف الوفد عن كثب على المرافق الهامة التي تزخر بها المكتبة البلدية والتي تؤثث لمستقبل مشرق للقراءة في مدينة العيون وستشكل بمثابة رافعة للواء العلم والمتعلمين.

كما كان الوفد على موعد مع استقبال حافل خصهم به رئيس جماعة العيون، السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، الذي عمل على توسيع قاعدة معلموماتهم بنقل تجربة المكتبة البلدية كواجهة معمارية وخزانة كبرى من شانها أن تحبل بأهم المراجع والكتب، التي تتضمن مختلف الاختصاصات المتنوعة، استجابة لمطلب المواطن وضمانا لحقه في التمتع بالقراءة.

كما شكلت بالنسبة لهم هاته الزيارة الهامة، مناسبة لتبادل الخبرات والأفكار النموذحية كما إثراء ومد ما جادت به تجربتهم السباقة في مواكبة العصرنة المعمارية والتطوير التقني، المهني و الفكري.

وجدير بالذكر أن المكتبة البلدية تعد ثاني مكتبة على الصعيد الوطني والثالثة على المستوى الافريقيي، شيدت على مساحة ثلاث هكتارات تنمية للقطاع الثقافي وتشجيعا للبحث العلمي وتشمل المكتبة البلدية العديد من المرافق الضرورية التي تضمن للزائر متعة القراءة.