المحطة الطرقية

في إطار الحكامة التدبيرية الرشيدة المبنية على مبدإ تكثيف الجهود خدمة للساكنة المحلية، أنجزت جماعة العيون المحطة الطرقية بشراكة ناجعة مع كل من وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وجهة العيون الساقية الحمراء فضلا عن المديرية العامة للجماعات المحلية وقد تم هذا الانجاز بتنسيق تام ومحكم مع وزارة التجهيز والنقل.
ويهدف المشروع الذي تم انجازه على مساحة 13 ألف و 500 متر مربع، إلى هيكلة قطاع النقل الطرقي وتعزيز النشاط الاقتصادي بالمدينة هذا إلى جانب دعم البنيات التحتية اللازمة.

ويعد برنامج التأهيل الحضري لمدينة العيون من بين الأوراش التنموية المهيكلة الملحة التي كانت في مستوى تطلعات الساكنة خاصة وأن مشروع المحطة الطرقية ساهم في تنشيط الدورة الاقتصادية ومكن من خلق دينامية جديدة، إلى جانب مواكبة النمو الديموغرافي والحضري الذي تشهده مدينة العيون .

فالمحطة الطرقية اكتست منذ انشائها أهمية بالغة وتقديرا خاصا من طرف المرتفقين وكذا أصحاب حافلات النقل العمومي وذلك بتوفرها على جميع المرافق الضرورية والتجهيزات اللازمة وفرت من أجل ضمان راحة كل الوافدين عليها ومن ضمن المرافق التي تزخر بها المحطة الطرقية للعيون نجد :

قاعة للانتظار – شبابيك التذاكر – مركز للأمن – خدمة تسجيل الأمتعة – مكتب الإدارة – مسجد للصلاة – كاميرات للمراقبة – ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة – مراحيض – محلات تجارية – مقاهي ومطاعم – حمام عصري – جهاز إطفاء للحرائق – جهاز تلفاز- موسيقى-– مساحة مخصصة لوقوف الحافلات .

مشروع المحطة الطرقية ، ساهم في التخفيف بشكل كبير من مشكل الازدحام داخل المدينة كما مكن من تحسين ظروف نقل المسافرين ومن رفع جودة الخدمات استجابة لحاجيات الساكنة ولطموحاتها .